"التحدي الأكبر في القرن الواحد والعشرين هو الارتقاء بالإنسان إلى مستويات عيش مقبولة ليحيا حياة لائقة مع الحفاظ على ما تبقى من حياته إلى أقصى حدّ"  إدوارد ويلسون، باحث وكاتب أمريكي

الحفاظ على البيئة

هل كنت تعرف أن الصناديق الكرتونية التي نستخدمها قابلة لإعادة التدوير والتحلل الحيوي والتجديد 100%

إنها خطوة على درجة عالية من الأهمية أن نحصل على المواد الخام بطريقة مستدامة من الغابات المدارة بشكل صحيح. بحيث تتم الاستفادة من اللوح الكرتوني من خلال الاستخدام الذكي للورق المعاد تدويره بنسبة 80% من المنتجات المصنعة، مما يجعل الورق جديداً في كل مرة. كما أن الخيارات الذكية والمسؤولة تدفعنا لإيجاد طرق جديدة للحدّ من النفايات. هذا وبالإضافة إلى نظام إدارة النفايات المطبّق في الشركة المتحدة للصناعات الكرتونية الذي يعمل على تعزيز الاستفادة من النفايات النباتية وإعادة تدويرها، وهو ما ينعكس في انخفاض تكاليف الخدمات خلال السنوات الخمس الماضية. كما نسعى إلى خفض مستوى استهلاك الطاقة من خلال حلقة نظام التحكم بالبخار واستخدام مواد نباتية في عملية التصنيع تعتمد على مصدر إضاءة LED للحدّ من استهلاك الطاقة بنسبة تتراوح من 50 إلى 60٪.

مسؤولية الشركة الاجتماعية

نحن، في الشركة المتحدة لصناعات الكرتون، على يقين بأن الحدّ من التأثيرات على البيئة والمجتمع يشكّل درجة عالية من الأهمية. ويتجلى ذلك في التزامنا أخلاقياً بالمحافظة على سلامة البيئة وعدم الإلحاق بها أي أذى. كما أن صلتنا القوية مع مورّدينا المحليين تتيح لنا دعم شركاتهم في الحفاظ على الأوراق والأحبار والمعدات. لذا نحن دائماً نبذل قصارى جهدنا للارتقاء بمستوى خدمات وجودة صناعة الصناديق الكرتونية في المملكة العربية السعودية والخليج العربي. ومع توفير برامج تدريب تستهدف الخريجين الجدد، تهدف الشركة إلى إعداد الجيل الجديد لاكتساب الخبرة اللازمة وتنمية روح المسؤولية لديهم في إدارة الشركة المتحدة لصناعات الكرتون، وتعزيز في الوقت نفسه من خطة سعودة القوة العاملة لدينا. وهذا ما يجعلنا نتلاءم مع كافة المتغيرات التي تطرأ في المجتمع سواءً كان بتوفير صناديق كرتونية مجانية لنقل مساعدات غذائية وطبية إلى المناطق المنكوبة أو تأمين موائد إفطار خلال شهر رمضان الكريم وإطعام المحتاجين، وذلك انطلاقاً من رؤيتنا أن أعمالنا تساهم في إحداث تغييرات إيجابية.

المصداقية

نقاط قوة الشركة

لأننا نعتبرك شريكاً لنا ولأننا على يقين بتقديم لك الأفضل على الدوام، نعمل على تسليم طلباتك بدون أي مخاطر. وبسبب انتشارنا الجغرافي المميّز يعدّ كل مصنع من مصانعنا الأربعة مستقلاً في آلية عمله، ما يضمن تدفق العمليات في الوقت المحدّد وبمستوى عالٍ من الجودة. كما تتمتّع الشركة بمستوى ملاءة مالية عالٍ وسيولة متدفقة، مما يضمن تدفق الورق من موردينا دون انقطاع . بالإضافة إلى ذلك يتألف فريق عملنا من نخبة من المصممين والمهندسين المدعومين بأحدث تكنولوجيا التغليف، مما يضمن تسليم طلباتك بدقة وفي زمن قياسي. وتستخدم الشركة نظام Witron CPMS المتخصص والمصمم خصيصاً لعمليات التعبئة والتغليف للصناديق الكرتونية. يضمن هذا النظام التخطيط الدقيق لبضائعك والطلبات المؤكدة التي يتم تسليمها في الوقت المتفق عليه، مما يتيح لك التخطيط باطمئنان لخطوط إنتاجك دون قلق. ويسهم هذا النظام أيضاً في ضمان توريد الطلبات بشكل دقيق دون أن يتطلب ذلك مساحة تخزين كبيرة.

الشهادات

إن أكثر ما يميّز شركتنا حصولها على شهادة الجودة العالمية آيزو 9001:2008 نظراً لتميّز أنظمتها وجودة عملياتها التي تتماشى مع المقاييس العالمية، ما يجعلها أبرز الشركات التي يتم الإقبال عليها نظراً لسياستها الرامية في المحافظة على البيئة. وهذا ما يدفع الشركة للاهتمام بشكل أكبر في السعي للحصول على آيزو 9001:2015 سواءً في الجانب الإداري أو في جميع عملياتها التي سيتم النظر فيها بشكل كبير.

ولا شك أن حصولنا على شهادة مجلس الإشراف على الغابات (FSC) يعكس التزامنا بالحفاظ على البيئة وعدم الإلحاق بها أي أذى. كما تؤكد شهادة مجلس الإشراف على الغابات أن الشركة تستخدم الورق الذي يتم شراؤه من مصدر يعمل وفق المعايير الدولية التي ترمي للاستدامة من خلال إعادة زراعة شجرة جديدة بدلاً من التي تم استخدامها.

الصيانة الوقائية

تضم آلات الإنتاج لدينا أنواعاً متعددة من التقنيات، ويتم صيانتها بانتظام من قبل فريق متخصص من الكهربائيين والميكانيكيين. كما تعدّ أعمال الصيانة الوقائية (PMI) مؤشراً أساسياً في الأداء وتحديد الأخطاء والصحة العامة للآلات التي نستخدمها. ويقوم نظام البرمجيات بتسجيل المعلومات باستمرار، مما يسهّل عمل فريق الاتصال المناوب في تشخيص الأخطاء وبالتالي يحافظ على صحة وسلامة المعدات.